في تقليد جديد «أولى إعلام الإسكندرية» تحتفل بـ«علم النفس»

كتب – زياد عمرو: تصوير – أماني محمد وضحى عباس:

في تقليد جديد، نظم، طُلاب الفرقة الأولى، قسم الإعلام، كلية الآداب، جامعة الإسكندرية، الأحد الماضي، احتفالية؛ بمُناسبة انقضاء مُقرر مادة «علم النفس» والتي قدمته، الدكتورة جيهان شفيق، المدرس بقسم علم النفس، خلال برنامج الفصل الدراسي الثاني.

وخلال كلمتها أوضحت «شفيق» الطريقة التي أتبعتها مع الطلاب خلال الفصل الدراسي، مُفسرةً طُرق ربط المنهج الدراسي بالواقع، وأهمية العلاج بالقراءة، وتقسيم الطلاب لمجموعات، مؤكدةً أنها أتبعت طرق حديثة تربوية لجعل الطُلاب يعيشون داخل المُقرر الدراسي الخاص بهم.

وأشاد، رئيس قسم الإعلام الدكتور طه عبد العاطي نجم، بالطُرق التي استخدمتها «شفيق» لتدريس الطلاب، مؤكدًا أنها تتبع طُرق مُبدعه في ظل مناخ شديد الصعوبة، مُشيدًا بطلاب الفرقة ولا سيما القائمين على التنظيم.

وأبدى المُشرف الأكاديمي للفرقة الأولى، الدكتور طارق الخُليفي، اندهاشه من الأسلوب الراقي والمستوى الرفيع الذي شاهده من جانب الطلاب خلال الحفل، مُتمنيًا لهم مُستقبل مُبهر.

كما أبدى الصحفي بجريدة الشروق والمُحاضر بقسم الإعلام – الدكتور عصام عامر، فخره بطلابه وبالمستوى المُشرف الذي رآه منهم خلال الحفل بشكل خاص، وطوال الفصل الدراسي، بشكل عام، مؤكدًا أن مهنه الصحافة تحتاج إلى شباب مُبدع وواعٍ ومدرك لمسئولياته كهؤلاء.

وعقب انقضاء الكلمات الافتتاحية لأعضاء هيئة التدريس، استعرض بعض الطلاب مواهبهم الفنية، والتي بدأت بفقرة الإنشاد الديني للطالب مؤمن تامر، والغناء للطالبتين: رنيم حسن، أية سلامة، فضلًا عن عرض لـ«خاطرة الصداقة» للطالبة نيرة صلاح.

وتخلل الحفل، الذي قدمه الطالب فارس رضوان، عرضًا لنماذج من أعمال الطُلاب ومجهودهم خلال الفصل الدراسي، ثم تكريم المجموعة الفائزة بالمركز الأول، وباقي الطلاب لاجتهادهم طوال الفصل الدراسي في مادة علم النفس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *