«الطنيخي» للمنتدى: «مد فترة الرئاسة لاستكمال مسيرة التنمية»

حوار – عبد الرحمن دربالة:

«رأى أن مد فترة الرئاسة هدفه استكمال مسيرة التنمية، وأن الاهتمام بالأيتام لا يقتصر على يوم واحد في العام، وأنه تربى على خدمة الناس، وان أكثر من حزب دعاه للانضمام إليه لكنه فضل حزب المصريين الأحرار» هكذا قال وائل صلاح الطنيخى، في معرض حواره لـ«المنتدى».

  • في البداية حدثنا عن نفسك؟

أنا مواطن مصري سكندري من الطبقة المتوسطة، اعمل مديرا بإحدى شركات البترول، واشغل حاليا منصب أمين قطاع المنتزه لحزب المصريين الأحرار، سبق وترشحت لانتخابات مجلس النواب ٢٠١٥ لكن لم يحالفني الحظ لخدمة المواطنين من خلال البرلمان.

  • لماذا الاهتمام بالعمل العام؟

لأني تربيت على خدمة الناس، فعمي كان عضو مجلس النواب لـ4 فترات متتالية، وبطبيعتي محب للعمل الخدمي وكل ما أريد ان اسمعه «ربنا يكرمك».

  • حدثنا عن كيفية وصولك إلى منصب أمين قطاع المنتزه؟

دعاني أكثر من حزب للانضمام إليهم لكني فضلت «المصريين الأحرار»؛ لوجود كم من الشباب لابأس به، وبطبيعتي أفضل التعامل مع الشباب؛ فهم المستقبل وعصب الأمة «أطباء، ومهندسين، معلمين،…الخ» وسيتقلدون المناصب العليا، وتم اختياري للمنصب بمجرد التحاقي بالحزب مباشرة.

  • حدثني عن دوركم كحزب في المجتمع السكندري؟

«القوافل العلاجية، وفصول محو الأُمية، وحفلات الأيتام» وكنا مؤخرًا نقوم بحملة تحمل اسم «وعيك يحميها» كان الهدف منها المساعدة في فهم التعديلات الدستورية.

  • بمناسبة التعديلات الدستورية ما دوركم فيها؟

وزعنا منشور للحملة «وعيك يحميها» على المواطنين كان هدفه تقديم شرح مبسط للجمهور حول التعديلات الدستورية وكيف أنها تصب في مصلحه المواطن، فضلًا عن إقامة بعض الندوات؛ لتوعيه بتلك التعديلات.

  • ما المعوقات التي تواجهكم كحزب سياسي؟

ليست معوقات بالمعني – بل أن مشكلة أغلب أعضاء الحزب لا يمتلكون مساحه كافية من الوقت لخدمه البلد؛ حيث أن التجميع اليومي يكون السادسة مساءًا.

  • هل كان هناك انقسام في الحزب على التعديلات الدستورية؟

في بداية الأمر كان هناك من كان يركز على فترة الرئاسة، لكن بعد التفكير وجدنا أن مد فترة الرئاسة غرضها استكمال مسيرة التنمية، فلا يصح أن تضع حجر الأساس وتترك المبنى، وبالتالي تم التوصل إلى قرار تأييد التعديلات الدستورية.

  • ما طموحاتكم للفترة القادمة كحزب؟

زيادة أعضاء الحزب، وتنظيم أكبر عدد ممكن من القوافل العلاجية وحفلات الأيتام؛ لأننا لا نهتم باليتيم في يومه فقط بل على مدار العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *