حوادث

ضبط مدير مطحنة لطرحه منتجات دون التأكد من صلاحيتها في الإسكندرية

كتبت ـ مروة السعداوي:

أكدت، معلومات وتحريات إدارة شرطة التموين والتجارة بالإسكندرية، قيام المسئولين عن أحد المطاحن «قطاع أعمال عام»، كائن بدائرة قسم شرطة محرم بك، بطحن القمح المُخصص للتجارب التمهيدية والمستورد من إحدى الدول الأجنبية، وذلك وفقًا لبيان أمني، أمس الأربعاء.

والجدير بالذكر، أن المطحن في مهلة تطوير ورفع القدرة الإنتاجية، وقيامهم بتعبئته داخل أجولة مدون عليها بيانات المطحن، وطرحة للبيع بالأسواق، دون سحب عينات منه والتأكد من صلاحيته للاستهلاك الآدمي، ودون الحصول على موافقات الجهات المعنية للبدء في التشغيل، حيث أنه لا يجوز بيعه وصرفه للاستهلاك الآدمي؛ نظراً لاختلاطه بمخلفات المعدات الجديدة أثناء التجارب «برادة حديد، وشحومات»، محققين من ذلك أرباحاً غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم إعداد مأمورية بالتنسيق مع الجهات المعنية استهدفت المطحن المُشار إليه، وتم ضبط المدير المسئول عن المطحن، والبالغ من العمر 54 عامًا، مُقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بمحافظة البحيرة،.

كما ضُبط 320 جوال من الدقيق الفاخر بإجمالي أوزان 16 طن ناتج من القمح المخصص للتجارب التمهيدية بالمطحن فقط، وبسحب عينات بمعرفة مُفتشي الأغذية لإرسالها إلى معامل التحاليل بالجهة المختصة.

كما تبين أن كميات القمح التي تم استيرادها من الخارج، بقصد تجارب المعدات هي 198 طن و400 كيلو جرام، وبمراجعة الدفاتر الخاصة بالمطحن تبين قيامهم ببيع 880 جوال من الدقيق الفاخر بإجمال أوزان 44 طن ناتج عمليات التجارب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى