غداً.. قصر الثقافة بالإسكندرية يستضيف ثالث فعاليات مسابقة المواهب الذهبية

كتب ـ محمد حسني ومصطفى علي:

يستضيف، قصر ثقافة الشاطبي بالإسكندرية، تجارب أداء مسابقة المواهب الذهبية في ثالث فعاليات المسابقة فيما يخُص طلاب وزارة التربية والتعليم لإقليم وجه بحري، غدًا الأربعاء.

ويُذكر أن، مسابقة المواهب الذهبية هي مسابقة مواهب لذوي الاحتياجات الخاصة، تُنظمها جمعية البلد اليوم بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ووزارة التربية والتعليم للعام الثاني علي التوالي.

حيث يتم عمل اختبارات أداء للموهوبين في المرحلة الأولى من المسابقة لطلاب وزارة التربية والتعليم؛ لاختيار المتأهلين منهم إلى مرحلة التصويت العام عن طريق لجنة تحكيم تتضمن عدد من الفنانين والأكاديميين، ومنهم: «الموسيقار ـ مدحت عبد السميع، والمخرج ـ مجدي أبو عميرة، وجيهان الناصر، والموسيقار ـ عمرو سليم، والدكتور ـ علاء فتحي، والفنانة ـ تحية شمس الدين، بالإضافة إلى الدكتورة ـ سحر أمين، والفنان ـ حسين نوح».

وفي المرحلة الثانية، يتم فتح باب التقديم على المستوى الوطني، والتي يتم الاشتراك بها عن طريق إرسال مقطع فيديو لكل موهبة تمهيداً لاختيار المتأهلين لمرحلة اختبارات الأداء التي ستقام في أغسطس القادم، تمهيداً لترشيح المتميزين منهم للتصويت العام، وسيتأهل أكثر الموهوبين حصولاً على أصوات للأداء في الحفل الختامي الذي ستستضيفه دار الأوبرا المصرية في أوائل أكتوبر المقبل.

والجدير بالذكر، أن أولى فعاليات تجارب أداء طلاب الوزارة، أُقيمت الأربعاء قبل الماضي، على مسرح أكاديمية الفنون بالجيزة لطلاب إقليم العاصمة، إضافة إلى أن الفعالية الثانية أقيمت الخميس الماضي، في مكتبة مصر العامة بالمنصورة لطلاب إقليم الدلتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *