تعليمعربي

الأكاديمية العربية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة أوتونوما الأسبانية

كتب – محمد حسني:

زار وفد من جامعة اوتونوما برشلونة الاسبانية، اليوم الثلاثاء، مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية، حيث كان في استقبال الوفد الذي ضم «مارجريتا أروز – رئيس جامعة اوتونوما، إضافة إلى 3 نواب، إلى جانب السفير خوان مانويل لوبيز – قنصل إسبانيا بالإسكندرية» الدكتور إسماعيل عبد الغفار – رئيس الأكاديمية.

وتأتي الزيارة على هامش تعزيز التعاون العلمي بين جامعة «أوتونوما برشلونة» والأكاديمية، حيث قدم «عبد الغفار»، عرضاً موجزاً عرّف من خلاله وفد جامعة اوتونوما بالأكاديمية واتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بينها وبين كبريات الجامعات والمعاهد العلمية في العالم، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابي مع الجامعات الأوروبية والأمريكية.

ووقع «عبد الغفار»، بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة اوتونوما لمنح درجة علمية مزدوجة في القانون وعلوم الحاسب والهندسة والإعلام الرقمي بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

وأبدى الجانبان اهتمامهما بتوسيع نطاق التعاون العلمي والبحثي وتبادل الخبرات والتجارب العلمية، وأكمل مشيراً إلى أن زيارة وفد جامعة اوتونوما تأتي في إطار سعي الأكاديمية بفرعها الجديد في العلمين نحو التميز الأكاديمي من خلال التعاون مع الجامعات والعالمية العريقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى