أخبار عاجلةاقتصاد

غلق بوغاز مينائي «الإسكندرية والدخيلة» لسوء الأحوال الجوية

كتب – محرر المنتدى:

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية: إن الإدارة المركزية للحركة قررت غلق بوغاز مينائي الإسكندرية مجددًا، اليوم الاثنين، والدخيلة نظرًا لسوء الأحوال الجومائية وارتفاع الأمواج والرياح إلي المعدلات التي لا تسمح بحركة السفن والقاطرات واللنشات بشكل آمن، كما تقوم إدارة حركة السفن بقياس الرصدة الجومائية علي مدار الساعة.

وأضاف الغندور أن عملية الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والقطارات والبضائع من والى الميناء تتم بشكل منتظم، حيث يجري تفريغ شحنة قمح تزن 219 ألف طن قادمة من روسيا، وفرنسا، ورومانيا على متن 4 سفن، كما يجري تفريغ سفينة على متنها 33 ألف طن سولار قادمة من اليونان.

وأوضح الغندور أنه قد خرج من الميناء قطار 55 عربه محمل بـ1533 طن قمح متجه إلي إمبابة، وقطار 20 عربة محمل بـ1000 طن فحم متجه إلي التبين، وخرج من الميناء خلال الـ24 ساعة الماضية 11481 شاحنة عامة من وإلى الميناء ، وبلغ مخزون الغلال مليون طن  منهم 288 ألف طن قمح.

ومن جانبه وجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء جميع الإدارات بتوخي الحذر والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية؛ وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات، ودخول وخروج الشاحنات والبضائع من والى الميناء بشكل آمن، مشددا على مركز العمليات ووحدات الإنقاذ باليقظة والاستعداد لتلقي أي إشارات استغاثة والتعامل الفوري معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى