ضبط مُرتكبي واقعة اختطاف طفل بالجيزة وإعادته سالماً لأهليته

كتبت ـ مروة السعداوي:

قُدم، بلاغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، من المواطن «ناصر.س.م»، 35 عامًا ـ مقاول، مُقيم بدائرة المركز، بقيام مجهولين باختطاف نجله «محمود»، يبلغ من العمر 6 أعوام ـ تلميذ بالصف الأول الإبتدائي، أثناء توجهه وأشقائه للمدرسة صحبة شقيق زوجته «أحمد.ع.ح»، 26 عامًا ـ محاسب، ومُقيم بذات العنوان بسيارة ملاكي خاصته، وذلك وفقًا لبيان أمني، أمس الأحد.

حيث فوجئ بقيام 4 مجهولين، يستقلون سيارة ملاكي ترجل منها قائدها والجالس بجواره «مُلثمان»، وبحوزة أحدهما طبنجة قام بالتعدي بها على شقيق زوجته فأحدث إصابته بجرح قطعي بالرأس، واصطحبا الطفل داخل سيارتهما وهربوا.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام توصلت جهوده إلى تحديد مُرتكبي الحادث، وهم كلٍ من: «فتحي.أ.م»، 47 عامًا ـ سباك، مُقيم بدائرة المركز، سبق اتهامه في قضية مشاجرة، والذي يرتبط بصلة صداقة بالمبلغ، و«علاء.ف.أ»، 18 عامًا ـ سباك، نجل الأول.

كما تم ضبط «مروان.م.أ»، 24 عامًا ـ سائق، ومُقيم بدار السلام بسوهاج، محكوم عليه بالحبس سنة في قضية تبديد، وشقيق زوجة الأول، بالإضافة لـ«محمود.م.أ»، 24 عامًا ـ سباك، سبق اتهامه في قضية مشاجرة، ومحكوم عليه بالحبس 15 يوم في قضية تبديد، ونجل عم الأول، وذلك على إثر خلافات مالية بين المبلغ والمتهم الأول.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط الأول والثاني، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين، وأرشدا عن مكان احتجاز الطفل بفيلا مستأجرة بمعرفة المتهم الأول بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر، في حراسة المتهمان الثالث والرابع.

كما أمكن تحرير الطفل المختطف، وضبط المتهمان الثالث والرابع، وبحوزتهما 2 مسدس صوت، و20 طلقة من ذات العيار، وقرر المتهم الأول أنه عقد النية على خطف الطفل لإرغام والده على سداد مديونيته، وفي سبيل ذلك استعان بنجله وأقاربه الثالث والرابع، ورصدوا تحركات الطفل وبتاريخ الواقعة قاموا باستئجار سيارة ملاكي، واعترضوا السيارة التي كان يستقلها الطفل قيادة «خاله».

حيث قاموا باصطحاب الطفل إلى السيارة، عقب تعدي المتهم الثالث على خال الطفل المجني عليه بالضرب على رأسه بمؤخرة مقبض المسدس الصوت، وفروا هاربين وأيد باقي المتهمين ما جاء باعترافات المتهم الأول، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *