تعليم

«تطوير الفكر الخططي والأسلوب التكتيكي»… تدريب مشترك يجمع الشرطة والحربية

كتبت ـ مروة السعداوي:

أُقيمت، فعاليات التدريب المشترك بين طلاب الكليتين، والتي شهدت مرحلة متقدمة من التطوير والتحديث من حيث الفكر الخططي والأسلوب التكتيكي يُحاكي الواقع الأمني تماماً من خلال اصطناع ومدارسة مواقف سلبية وأُخرى إيجابية تهدف إلى الاستفادة والتعلم من السلبيات ومدركاتها، وتعظيم النجاح ومعطياته، وظهر ذلك بوضوح خلال تنفيذ بيانات عملية للطلبة شهدها قيادات أكاديمية الشرطة والكلية الحربية.

ووفقًا لبيان أمني، اليوم الاثنين، فقد أظهرت تلك البيانات مدى المستوى العالي من التنسيق بين الطلبة في تخطيط وتنفيذ سيناريوهات مُطابقة لأحداث ووقائع شهدتها الساحة الأمنية مؤخراً، والتي تمثلت في بيان عملي لاقتحام الأماكن المُغلقة وإنقاذ الرهائن ومواجهة العناصر الإرهابية.

وقد نقل اللواء دكتور مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، لطلبة التدريب المشترك، خلال كلمته تحيات وزير الداخلية، مؤكداً على حرص الوزارة في التوسع والتطوير لأساليب التدريب المشترك بين طلبة كليتي الشرطة والحربية؛ لتوحيد الفكر التدريبي ورفع المستوى المهاري والخططي والتنفيذي في مناخ من الترابط والتلاحم بين عنصري أمن الأمة كقوة واحدة فى مواجهة كافة التحديات والمخاطر.

وقد أعرب اللواء أركان حرب مدير الكلية الحربية، عن تقديره البالغ لمنظومة التدريب المشترك وإيجاد لغة واحدة، تُساهم في تسهيل وسرعة إنجاز المهمات وتحقيق الأهداف ذات الطابع المشترك في عمليات القضاء على الإرهاب وحماية أمن وأمان الوطن، مؤكداً على أهمية استمرار التواصل ونقل الخبرات، وتوحيد المفاهيم التدريبية.

ويأتي ذلك؛ استمراراً لبرنامج التدريب المشترك بين طلبة كلية الشرطة والكلية الحربية، بهدف مد أواصر التعاون وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم التدريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى