أخبار عاجلةثقافة

انطلاق فاعليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بمشاركة 50 دار نشر

كتب ـ محمد حسني:

شهدت، مكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، افتتاح الدورة الـ15 لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، والذي يستمر حتى 7 أبريل القادم، ويُشارك به 50 دار نشر مصرية وعربية.

وأفتتح المعرض، كلًا من: هدى الميقاتي ـ نائب مدير مكتبة الإسكندرية، وذلك بالنيابة عن مصطفى الفقي ـ مدير المكتبة، وهيثم الحاج علي ـ رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالنيابة عن إيناس عبد الدايم ـ وزيرة الثقافة، وفيصل الحفيان ـ مدير معهد المخطوطات العربية، وسعيد عبده ـ رئيس اتحاد الناشرين المصريين، ومحمد رشاد ـ رئيس اتحاد الناشرين العرب.

وذكرت «الميقاتي»، إن معرض هذا العام هو حصيلة التعاون بين 3 شركاء هم مكتبة الإسكندرية، والهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين، مضيفة أن مكتبة الإسكندرية تحتفل هذا العام بالدورة الـ15 للمعرض، والذي يأتي تتويجًا لجهودها التنويرية في نشر العلم والمعرفة.

وأشارت «الميقاتي»، إلى أن المعرض يُشارك فيه 50 دار نشر مصرية وعربية، ويحتوي على أجنحة لـ4 دول عربية هم: «الكويت، الإمارات، سوريا، فلسطين»، كما يستضيف المعرض داخل مكتبة الإسكندرية أجنحة للعديد من الهيئات الحكومية والعربية مثل: «وزارة الآثار، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، المجلس القومي للصحة النفسية، المركز القومي للترجمة، ومؤسسة الأزهر»، كما تنضم أجنحة سور الأزبكية داخل مكتبة الإسكندرية هذا العام.

وأكدت «الميقاتي»، أن المعرض يقُدم عدد ضخم من الفعاليات الثقافية تصل إلى أكثر من 160 حدث ثقافي متنوع ما بين «الفن، الأدب، العلوم، الشعر، القصة، الرواية والفكاهة»، كما يُشارك في المعرض عدد كبير من المتحدثين الشباب، ويشهد المعرض تواجد مكثف لمبدعي الإسكندرية بشكل خاص، وفعاليات موجهة خصيصًا للأطفال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى