وزير الخارجية يتفقد استعدادات تأمين مُلتقى الشباب العربي والأفريقي

كتبت ـ مروة السعداوي:

قام، محمود توفيق ـ وزير الداخلية، فور وصوله لمدينة أسوان بجولة ميدانية بنطاق المدينة، تفقد خلالها استعدادات أجهزة الوزارة لتأمين فعاليات مُلتقى الشباب العربي والأفريقي خلال الفترة من 16 إلى 18 الجاري، وذلك وفقًا لبيان أمني، أمس الخميس.

وتضمنت الجولة، المرور على عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة، ووحدات التدخل السريع المنتشرة بنطاق المدينة، موجهًا خلال الجولة باتخاذ كافة التدابير التأمينية اللازمة لإحكام السيطرة الأمنية خلال فعليات المُلتقى.

وأشاد الوزير، خلال الجولة بما شهده من انضباط في الأداء، وما تم اتخاذه من إجراءات بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة، وعقب المرور عقد الوزير اجتماعاً مع القيادات الأمنية؛ لاستعراض محاور الخطة الشاملة التي أعدتها الوزارة لتأمين فعليات المُلتقى، وفي بداية الإجتماع استمع لشرح مفصل حول الإجراءات التي تم اعتمادها لتأمين المحاور الرئيسية لمدينة أسوان ومراقبة مداخلها وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية لشوارعها، بالإضافة للوقوف على استيعاب القوات لكافة المهام.

وشدد الوزير، على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة والتحلي بالانضباط والدقة والروح المعنوية العالية، والتي تُعد ركائز أساسية لتنفيذ خطة التأمين.

كما كلف الوزير، القيادات الأمنية بالمتابعة الميدانية المستمرة وتشكيل فرق عمل على مدار الساعة؛ للتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة كافة المواقف وتحقيق التواجد الأمني الفعال؛ لبلوغ الأهداف المرجوة من إخراج الفعاليات على النحو الذي يعكس صورة واقعية لحضارة مصر وأمنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *