حوادثصحة

ضبط شخصين لترويجهما الأدوية ومستحضرات التجميل المُهربة عبر «فيسبوك»

كتبت ـ مروة السعداوي:

رصدت، الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، قيام عدد من الصفحات على موقع «فيسبوك» بنشر مشاركات تتضمن الترويج لبيع وتوصيل أدوية مستوردة مجهولة المصدر لمن يرغب من المواطنين، وذلك وفقًا لبيان أمني، أمس الخميس.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الإدارة بالاشتراك مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية من ضبط «أميرة.ي.ز»، 31 عامًا، مقيمة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور؛ لقيامها بإنشاء صفحة على موقع «فيسبوك» لترويج وبيع أدوية التخسيس مستوردة مجهولة المصدر وتوصيلها لراغبيها من المواطنين.

وتم ضبط الهاتف المحمول المُستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المُشار إليها، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخر مقيم بمنطقة الساحل بالقاهرة «مُحدد وجاري ضبطه»، وأنها مسئولة عن التعامل مع المواطنين من خلال الصفحة فقط، والثاني يقوم بتوصيل الأدوية للراغبين واستلام المبالغ النقدية.

كما تمكنت الإدارة، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة وبالتنسيق مع الجهات المعنية من ضبط «محمد.ص.م»، 44 عامًا، مُقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب؛ لقيامه بإنشاء صفحة على موقع «فيسبوك» لبيع وتوصيل أدوية مستورده مجهولة المصدر.

وتم ضبط الهاتف المحمول المُستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المُشار إليها، كما تم ضبط 270 عبوة دواء مستوردة أنواع مختلفة «علاجية، فيتامينات، ومستحضرات تجميل».

وبفحص الأدوية المُشار إليها، بمعرفة الجهات المعنية أفادت بأنها مجهولة المصدر ومهربة جمركياً وغير مسجلة بوزارة الصحة، ومحظور بيعها بالبلاد.

وبمواجهة المذكور، اعترف بارتكابه الواقعة وقيامه بإنشاء الصفحة المُشار إليها؛ لترويج وبيع أدوية مهربة من الخارج بقصد الاستفادة مادياً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى