بالصور… علم مصر يُزيِّن سماء مدارس الإسكندرية

كتبت ـ مروة السعداوي:

صرّح، مصطفى العجمي ـ القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم، أن مدارس الإسكندرية تتزين بعلم مصر احتفاء بيوم الشهيد، والذي بدأ الاحتفال به في التاسع من مارس تخليدًا لذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض الذي استشهد بين جهوده مُضحيًا بنفسه وبدمه من أجل وطنه، وذلك وفقًا لبيان رسمي، اليوم الاثنين.

واستمرت مدارس المحافظة، في الاحتفال بيوم الشهيد في الإذاعة المدرسية وكلمة الصباح عن فضل الشهادة ودور القوات المسلحة المصرية والشرطة في حماية أمن الوطن في الداخل والخارج والبطولات العظيمة، التي سطرها مئات الأبطال خلال الحروب والأحداث الماضية ومحاربة مصر للإرهاب، وقصائد شعرية، وكذلك الأغنيات الوطنية «يا أم الشهيد، سلم ع الشهدا، ولدي، أم البطل، الشهيد، يا بلادي».

وكذلك تم تخصيص، الحصة الأولى للحديث عن دور الشهداء، كما حمل بعض الطلاب لافتات «الشهيد عريس الجنة»، ولافتات لأبطال القوات المسلحة والشرطة مدون عليها «النصر أو الشهادة»، كما ارتدت فرق من الطلاب والطالبات زيًا عسكريًا للصاعقة المصرية والشرطة وقدموا عروضا عسكريا ورياضية.

ومن جهته أكد «العجمي»، أن الاحتفال بيوم الشهيد واجب وطني لنشر القدوة في نفوس أبنائنا والتضحية من أجل الوطن، ولأنهم سطروا أسماءهم بماء الذهب في سجلات التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *