الأكاديمية العربية أول جامعة في مصر تتحول لنظام الكتاب الرقمي

كتبت ـ روان أبو خشبة:

وقع، الدكتور إسماعيل عبد الغفار ـ رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الخميس، اتفاقية تعاون مع منصة «كورتكست» للتحول إلى الكتاب الرقمي العالمي.

وتسعى الأكاديمية، من ذلك التعاون لتقديم روابط رائدة على مستوى العالم إلى الطلاب، في أي وقت وأي مكان حيث سيستفيد الطلاب والباحثون البالغ عددهم 25 ألف طالبًا من الوصول إلى المواد التعليمية الرقمية عالية الجودة من جميع ناشري التعليم الرئيسيين.

وتوفر منصة «كورتكست»، بيئة تعليمية شخصية حقيقية وخبرة لجميع المتعلمين في الوقت الذي تعمل فيه على توليد التحليلات؛ لضمان أن كل طالب يمكنه الوصول إلى أقصى إمكانياته، وبموجب الاتفاقية يمكن تحويل تحليلات الطالب الفردية إلى دورات تدريبية لتحسين عملية التعلم، وتقديم المشورة للطلاب حول مسارات التعلم بشكل أفضل.

وقال «عبدالغفار»: «هناك فوائد واضحة للشراكة مع (كورتكست) التي تتوافق مع طموحنا لضمان جودة التعليم العالي»، مشيرًا الى أن هذه الاتفاقية ستعمل على تسريع قدرتنا في الحصول على أفضل الخدمات الرقمية لطلابنا،و من جانبه قال جيمس غراي ـ الرئيس التنفيذي للشركة: «نحن نفتخر بالشراكة مع الأكاديمية في تحركها من التعلم المستند إلى الطباعة إلى نظام التعلم الرقمي، والذي يُعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط».

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة، أنه يواصل ألتزام «كورتكست» بتزويد المورد الرائد للتقنية التعليمية والمحتوى الجيد في العالم العربي، متوجهًا بالشكر للسفير الإنجليزي ـ جيوفيري آدمز، الذي استضاف حفل التوقيع بين الشركة والأكاديمية في السفارة البريطانية مُتابعاً: «لقد تطورت الأكاديمية لتصبح جامعة رائدة في منطقة الشرق الأوسط مع التركيز بشكل خاص على العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *