ضبط موظفي محليات لتمكينهما أشخاص بالتعدي بالبناء في الدقهلية

كتبت ـ مروة السعداوي:

رصدت، متابعة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وجود تعديات بدائرة مركز ومدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، نتيجة تواطؤ بعض مسئولي الإدارة الهندسية بمجلس مركز ومدينة بلقاس مع بعض ملاك العقارات وتمكينهم من بناء عقارات سكنية على أرض زراعية «بدون ترخيص»، وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون؛ مما أدى إلى الإضرار بالمال العام، وذلك وفقًا لبيان أمني، اليوم السبت.

حيث أكدت التحريات، صحة تلك المعلومات وأسفرت عن «فكري.ف.أ»، 53 عامًا ـ فني شئون هندسية بالإدارة الهندسية بمجلس مركز ومدينة بلقاس، و«ياسين.ا.م»، 61 عامًا ـ فني شئون هندسية بذات المجلس, مقيمان بدائرة مركز شرطة بلقاس، باستغلال موقعهما الوظيفي في غضون الفترة من عام 2013 وحتى 2014 إبان عملهما بالوحدة المحلية بقرية الشوامي ببلقاس.

كما قاما بالتواطؤ، مع «محمد.ع.ع»، 46 عامًا ـ سائق، و«فرغلي.ع.ا»، 65 عامًا ـ مزارع، و«الشحات.م.ع»، 40 عامًا ـ عامل، مقيمون بدائرة المركز.

حيث مكنوهم من البناء على أرض زراعية «بدون ترخيص»، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن أعمال البناء المخالفة والتعدي على الأراضي الزراعية بالمخالفة للقانون؛ مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات، والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير، فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

وقد تأكد ذلك بتقرير اللجنة المُشكلة، من رئاسة مجلس مركز ومدينة بلقاس لفحص العقارات وسؤال مدير الإدارة الهندسية بذات المجلس, وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للوقائع وأرفقت بالأوراق، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المُتحرى عنهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب تلك الوقائع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *