تحرير ٢٥٥ محضرًا في حملات التفتيش على اللحوم

كتب ـ مصطفى علي:

حررت، الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري، ٢٥٥ محضراً بقيادة الدكتور منى محرز ـ نائب الوزير، خلال الفترة من ٢٩ فبراير حتى ٧ مارس ٢٠١٩، بـ18 محافظة، بإجمالي مضبوطات التفتيش على اللحوم خلال هذا الاسبوع تبلغ ٣١ طناً و٩٦٦ كيلو جرام «أسماك مجمدة، ودواجن، ولحوم بلدي بقري، وضأن، ولحوم مجمده، وكبدة مجمدة، ومصنعات لحوم، وأحشاء، ودهون»، وذلك وفقاً لبيان صادر عن الوزارة.

وأكدت «محرز»، أن وزارة الزراعة تواصل حملات التفتيش على الغذاء ذات الأصل الحيواني من خلال دورها في التحقق من سلامة الغذاء؛ للحفاظ على صحة المواطنين في محافظات «القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والشرقية، والغربية، والمنيا، وقنا، والدقهلية، وكفر الشيخ، والفيوم، والبحيرة، والمنوفية، والبحر الأحمر والسويس والإسماعيلية، وبني سويف، وأسيوط، والاقصر».

وأضافت «محرز»، أنه تم ضبط ١٦ طناً و٩٢٧ كيلو جرام مضبوطات غير صالحة للإستهلاك الآدمي ومنتهية الصلاحية، وتم تحرير ١٤١ محضراً للمخالفين، وتم ضبط أيضاً ١٥ طناً و٣٩ كيلو جرام مضبوطات بعدد ١١٤ محضر «ذبح خارج المجازر الحكومية، ومخالف للقوانين، والقرارات المنظمة لبيع وتداول المنتجات ذات الأصل الحيواني من لحوم ودواجن وأسماك و منتجاتها، مضبوطات مجهولة المصدر».

وذكرت «محرز»، أنه تم إعداد التقارير الفنية البيطرية، والمحاضر اللازم للنيابة العامة؛ لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وكانت جميع الحملات التى قام بها البيطريون فى أنحاء الجمهورية بالتعاون مع مباحث التموين ومديريات التموين والصحة.

وجاء ذلك، في إطار دور الدوله في التأكد من صلاحية اللحوم للإستهلاك الآدمي والحد من مخالفات ذبح الحيوانات خارج المجازر، وفقاً للمواصفات المصرية لتداول اللحوم وتأكيداً على وصول غذاء صحي آمن للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *