ضبط سيدة لاحتيالها على المواطنين عبر «فيسبوك»

كتبت ـ مروة السعداوي:

تمكنت، الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط «ياسمين.ش»، 36 عامًا، مقيمة في محافظة المنوفية، اليوم الخميس، سبق ضبطها والحكم عليها في 23 قضية تبديد وشيك؛ لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر شبكة الإنترنت، وفقًا لبيان أمني.

وجاء ذلك، في ضوء تلقي مباحث الانترنت إخطارًا من «نرمين.أ»، 32 عامًا، مقيمة في نطاق دائرة قسم شرطة أول الرمل، يُفيد تضررها من مستخدم أحد الحسابات «مُحدد» على موقع «فيسبوك»؛ لقيامه بالنصب عليها من خلال عرضه صور لقطع ملابس سيدات للبيع، وعند تواصلها معه لشراء بعض من القطع المعروضة، طلب منها 4 ألاف جنيه، وعلى أثر ذلك قامت بتحويل المبلغ المالي ولم يقم بتسليمها الملابس.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية تم استهدافها وضبطها بمحل إقامتها، وبتفتيش المنزل تم ضبط هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تم التأكد من صحة الواقعة، حيث وجدت محادثات بينها وآخرين بذات المضمون.

كما تبين وجود مجموعة صور لقطع ملابس سيدات، تقوم بعرضها للبيع عبر الإنترنت لإقناعه رواده بطبيعة عملها، بالإضافة إلى وجود صور لتحويلات مالية لأشخاص آخرين.

وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة ووقائع أخرى مُماثلة، مُضيفة بقيامها بإنشاء صفحة تقوم فيها بإيهام المواطنين عبر شبكة الإنترنت بالتجارة في بيع وشراء ملابس السيدات، بغرض النصب والاحتيال عليهم للاستفادة منهم مادياً، فتم تحرير محضر بالواقعة تمهيدًا للغرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *