أخبار عاجلةاقتصاد

٩١٠ ألف طن مخزون الغلال بميناء الإسكندرية

كتب ـ منة الله محمد ومصطفى علي:

شهد، ميناء الإسكندريه نشاطاً في حركة السفن والبضائع والشاحنات، والقطارات، والبارجات النهرية، أمس الإثنين، حيث تواجد بالميناء ١٣٣ سفينة، وتراكي على الأرصفة ٤٤ سفينة جارٍ تفريغهم، وخرج ٣ قطارات محملين بـ٤٥٠٠ طن قمح، ومن الهاويس المالح ٣ بارجات نهرية محملة بـ4 ألاف سيلاج، وجاء ذلك وفقاً لبيان صادر عن رضا الغندور ـ المتحدث الرسمي بإسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية.

وجاءت سفينة قادمة من روسيا، وعلى متنها ٦ آلاف طن فحم، وسفينة قادمة من كندا وعلى متنها ٥٤ ألف طن فحم، وسفينة قادمة من قبرص وعلى متنها ٩ الاف طن غاز، ويجري تفريغ شحنة بوتاجاز تزن ٥ آلاف طن قادمة من فرنسا، وشحنة قمح تزن ٥٥ آلاف طن قادمة من روسيا، وتواجد بالمخطاف الخارجي ٢٨ سفينة.

وأضاف «الغندور»، أن الميناء شهد أيضًا نشاطًا في حركة القطارات والشاحنات والبارجات النهرية، حيث خرج من الميناء قطاران محملان بـ3 آلاف و300 طن قمح متجهين إلى المطاحن في كفر الشيخ وإمبابة، وقطار محمل بألف و200  طن فحم متجه إلى التبين، وتم دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة من والى الميناء، وبلغ مخزون الغلال بالميناء ٩١٠ ألف طن منهم ٢٨١ ألف طن قمح.

ووجه اللواء بحري مدحت عطيه ـ رئيس هيئة الميناء الإدارات المختصة، للتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية؛ لتسهيل كافة الإجراءات، وتذليل العقبات لضمان دخول وخروج الشاحنات والسفن والبضائع من والي الميناء بشكل آمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى