الدوري يشتعل عقب فوز الأهلي على بتروجيت برباعية نظيفة 

كتبت ـ محاسن محمد البنا:

فاز، الفريق الأول للنادي الأهلي لكرة القدم على فريق بتروجيت بـ4 أهداف دون رد ليصل إلى النقطة 51 لتفصله عن الزمالك بفارق نقطة واحدة، في المباراة التي أقيمت اليوم الاثنين على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة 26 من عمر مسابقة الدورى الممتاز، أمس الإثنين.

وبدأ الأهلي، التسجيل في مرمى بتروجيت في الدقيقة 9 حيث نجح النيجيري جونيور أجايي فى تسجيل الهدف الأول عن طريق عرضية رائعة لعلي معلول.

وفي الدقيقة 31 من جملة تكتيكية، بدأت من عند مروان محسن في الجهة اليسرى أنهاها بتمريرة بينية وصلت إلى علي معلول، الذي أرسل عرضية أرضية وصلت إلى جيرالدو، مرر جيرالدو الكرة من لمسة واحدة بالكعب وصلت إلى مروان محسن، الذي سدد كرة مقوسة رائعة مرت على يسار محمد أبو النجا، وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة 70، أحرز جيرالدو هدف الأهلي الثالث، وتمكن كريم نيدفيد من تسجيل الهدف الرابع لفريقه في شباك بتروجت في الدقيقة 74.

وتضمنت المباراة، العديد من الأحداث حيث حصل كريم نيدفيد لاعب الأهلي على بطاقة صفراء، بعد تدخل مع أحمد العجوز في منتصف الملعب، تتسبب في غياب نيدفيد عن مباراة القمة القادمة بين الأهلي والزمالك، كما أُصيب حمدي فتحي ـ لاعب وسط الأهلي قبل نهاية الشوط الأول، ولم يتمكن من الاستمرار، ليخرج وينزل هشام محمد بديلاً عنه.

كما شارك وليد أزارو في الدقيقة 76، بدلاً من مروان محسن؛ ليعود للمشاركة بعد غياب فترة امتدت لشهرين بسبب الإصابة بتمزق في العضلة الضامة أثناء مشتاركته في لقاء الأهلي، وبيراميدز الذي انتهي بخسارة الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وضم تشكيل الأهلي، كلاً من: حراسة المرمى ـ محمد الشناوي، وخط الدفاع ـ محمد هاني، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول، وخط الوسط ـ كريم نيدفيد، ناصر ماهر، حمدي فتحي، جيرالدو، وخط الهجوم ـ مروان محسن وأجاي.

بينما ضم تشكيل بتروجت كلاً من: حراسة المرمي ـ محمد بونجا، وخط الدفاع ـ حمادة طلبة، إبراهيم القاضي، أحمد عبد الرسول، أحمد سالم صافي، وخط الوسط ـ أحمد العجوز، حميد ماو، أحمد زولا، محمد فييرا، وخط الهجوم ـ أحمد عفيفي، كريس جادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *