قبل الشائعات… مجلس الوزراء يكشف ملابسات انهيار كوبري «القاهرة – إسكندرية»

محافظ القليوبية: تشكيل لجنة لتقدير الخسائر

كتبت ـ ناهد سليم:

قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ـ هاني يونس، عقب انهيار كوبري مشاه كفر الجمال بمدينة طوخ بالقليوبية، بطريق «القاهرة ـ إسكندرية الزراعي»: «تصادم سيارة نقل بها ونش، أدي لسقوط الكوبرى، دون وقوع خسائر بشرية، وجار رفع الكوبري وتسيير حركةالمرور» ـ وفقًا لما كتبه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأسفر الحادث عن توقف الحركة المرورية على الطريق الزراعي بالمنطقة، وتم تحويل الحركة إلى أحد الطرق الفرعية، بداية من مدينة قها من خلال نفق مزلقان زكي، بطريق فرعي موازٍ حتي مدينة طوخ، في الاتجاه القادم من القاهرة، وإلى الطريق الحر وخط 12 في الاتجاه إلى القاهرة، والدفع بونش المرور العملاق لرفع الكوبري وإعادة حركة المرورية.

وعلى صعيدٍ آخر، قرر محافظ القليوبية ـ الدكتور علاء مرزوق، تشكيل لجنة فنية لإعداد تقرير عن الحادث وتقدير الخسائر، والبدء في ترميم وإصلاح الكوبري.

وترجع الواقعة، لتلقي مدير أمن القليوبية ـ اللواء رضا طبلية، إخطارًا من وكيل إدارة المرور ـ العميد أحمد صبيح، بسقوط كوبري مشاة بطوخ؛ لتصادم سيارة نقل ثقيل ذات ارتفاع عالٍ به؛ مما تسبب ببعض تلفيات بعدد من السيارات دون خسائر بشرية، وحُرِر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *