أخبار عاجلةتعليممنوعات

تعاون ثُنائي بين الأكاديمية البحرية ووزارة النقل والإشغال اللبنانية

كتبت ـ مروة السعداوي:

استقبل، وزير الإشغال العامة والنقل بدولة لبنان ـ يوسف فنيانوس، رئيس الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور ـ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، اليوم الجمعة، وجاء ذلك في حضور المدير العام للنقل البري والبحري ـ عبد الحفيظ القيسي، ورئيس مصلحة النقل البحري ـ الهام خباز، ورئيس مركز الإعداد والتدريب البحري ـ مايا طبارة.

وبحث وزير النقل والإشغال مع رئيس الأكاديمية، سُبل تعزيز التعاون بين الأكاديمية ووزارة النقل، خصوصًا في مجال تبادل الخبرات بين الأكاديمية ومعهد التدريب البحري في البترون.

ووجه «عبد الغفار»، دعوة للوزير ـ فنيانوس لحضور مؤتمر «مارلوج 8 للنقل البحري واللوجستيات»، والذي سينعقد في الإسكندرية برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية ـ أحمد أبو الغيط، وبمشاركة ووزير النقل المصري.

وأكد «عبد الغفار»، على أن الأكاديمية تمتلك أحدث الوسائل المتطورة لتعليم الطلاب وتأهليهم لسوق العمل، مشيرًا إلى أن الأكاديمية بوصفها إحدى بيوت الخبرة العربية أعدت مناهج تتماشى مع احتياجات سوق العمل بما يخدم التنمية في البلدين، لافتًا إلى توقيع مذكرة تعاون بين الأكاديمية ووزارة الإشغال.

وبدوره ذكر المدير العام للنقل البري والبحري ـ عبد الحفيظ القيسي، أنه سيتم التعاون مع الأكاديمية من خلال توقيع المذكرة التي تشمل الخبرات والاختصاصات وفتح فروع جديدة لعلوم البحار في معهد التدريب البحري في البترون، إضافة إلى تزويد المعهد بالأساتذة المتخصصين والاحتياجات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى