وزيرة الصحة: توفير الرعاية الطبية والنفسية لمُصابي «قطار محطة مصر» وأسرهم

كتبت ـ مروة السعداوي:

تفقدت، الدكتورة هالة زايد ـ وزيرة الصحة والسكان، اليوم الخميس، الحالة الصحية لمُصابي حادث قطار «محطة مصر» بمستشفى معهد ناصر؛ للتأكد من توافر كافة سبل الرعاية الطبية والنفسية لهم.

وأوضحت وزيرة الصحة، خلال تفقدها المصابين سواء بالغرف الداخلية، أو بالرعاية المركزة، أنهم يحظون بكافة الرعاية الطبية الفائقة، مشيرة إلى تعافى أحد المصابين بالمستشفى، حيث من المنتظر خروجه اليوم بعد تلقيه العلاج والرعاية اللازمة.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن حالتين من المصابين قد توفيا صباح اليوم، من ضمنهما سائق بهيئة الإسعاف المصرية، ليصبح إجمالي حالات الوفاة 22 مواطنًا، مشيرة إلى أن جميع الجثامين تحت تصرف النيابة العامة.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن إجمالي المصابين 26 موزعين على مستشفيات دار الشفا، ومعهد ناصر، الحلمية العسكري، والقبطي، والدمرداش، لافتة إلى أن الإصابات متوسطة، فيما عدا 10 مصابين بحالة خطرة، منهم 6 حالات شديدة الخطورة، مؤكدة على توفير كافة الرعاية الطبية لجميع المصابين.

وتقدمت وزيرة الصحة، بخالص الشكر لكافة المواطنين، الذين سارعوا إلى بنوك الدم للتبرع بدمائهم للمصابين، مشيرة إلى أنه لدينا مخزون إستراتيجي كافي من أكياس الدم من مختلف الفصائل، ولكن هذا لا يمنع الوقوف أمام وطنية وحرص المصريين على ترسيخ مبدأ التبرع بالدم.

ويُذكر أن، وزيرة الصحة كانت قد أعلنت في زيارتها صباح اليوم، لمستشفى دار الشفا لتفقد حالة المصابين، على تخصيص الخط الساخن 137 لتلقي استفسارات المواطنين عن أسماء وأماكن المصابين، كما تم إتاحة كشف بأسماء المصابين بالمستشفيات المحتجزين بها لتعرف واطمئنان ذويهم عليهم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *