أخبار عاجلةتعليم

بالصور… «العجمي» يستقبل القنصل الفرنسي بمدسة الورديان الثانوية بنات

كتبت ـ مروة السعداوي:

استقبل، مصطفى العجمي ـ القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، جانينا إيريرا ـ القنصل الفرنسي بالإسكندرية، بمدرسة الورديان الثانوية الصناعية بنات، بحضور عادل عبد الوارث ـ مدير عام التعليم الفني، وهمت أبو كيلة ـ مدير عام إدارة غرب، ولفيف من قيادات التعليم الفني بالمديرية والإدارة، وفقًا لبيان رسمي.

وجاء ذلك؛ في إطار تفقد مشروع «بذور الأمل» المُقام بواسطة المعهد الأوربي للتعاون والتنمية وتفقد قسم الكهرباء المطور «فني صيانة كهربائية».

وأشار «العجمي»، إلى أن الإسكندرية سباقة في هذا المشروع وتمثل الريادة فيما بين المحافظات، وأن المدرسة تُمثل قلعة من قلاع التعليم الصناعي بالإسكندرية، وفي سياق متصل أكد عادل عبد الوارث ـ مدير عام التعليم الفني، أن هذا التخصص فريد من نوعه على مستوى الجمهورية وستكون أولى دفعات خريجيه هي دفعة 2019 ـ 2020 وجار توفير الفرص التوظيفية للخريجين من هذا التخصص عن طريق وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل «مكون التوظيف».

كما يتم تدريب الطلاب والطالبات، خلال العطلة الصيفية في الشركات والفنادق السياحية تدريبًا عمليًا على هذا المشروع، وتحدث الطالبات المشاركات وهن: دينا عبد الونيس، ندى نبوي، زينب حسنين، رحمة أحمد، مها عبد العظيم، وإسراء محمد، عن تجربتهن العملية خلال التدريب بفندق بأحد أكبر الفنادق بالمحافظة مؤكدات على أن التخصص ليس قاصرا على الذكور فقط، بل بإمكان الإناث التعامل مع صيانة الكهرباء بعد الدراسة الجيدة والتدريب.

ومن جهتها، أشادت همت أبو كيلة ـ مدير عام الإدارة، بالطالبات والمعلمين والموجهين والقائمين على المشروع، كما ناقشت مع وكيل المديرية والقنصل الفرنسي فكرة الاستفادة بأسطح المدرسة لعمل مشروع الطاقة الشمسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى