أخبار عاجلةحوادث

ضبط شخصين لاحتيالهما على راغبي السفر للعمل بالخارج بالدقهلية

كتبت ـ مروة السعداوي:

قُدم، بلاغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أمس الأربعاء، بضبط «حامد.ع.ع», ومقيم بدائرة مركز شرطة طلخا بالدقهلية، حال قيامة بإنهاء إجراءات سفره إلى إحدى الدول الأجنبية بموجب إقامة مزورة، وباستدعائه وسؤاله قرر حصوله على تلك الإقامة المزورة، حيث حصل عليها من «خالد.ر.أ»، و«محمد.ح.أ»، مقابل مبلغ ألف و500 يورو.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي، أسفرت جهوده عن قيام «خالد.ر.أ»، 27 عامًا ـ عامل, مقيم بدائرة مركز شرطة أجا بالدقهلية، و«محمد.ح.ح»، 39 عامًا ـ حاصل على بكالوريوس زراعة، و«محمد.م.ع»، 35 عامًا ـ صاحب كافيتريا, مقيمان بدائرة مركز شرط طلخا بالدقهلية، بممارسة نشاط واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالدول الأجنبية ومنهم المتهم المذكور.

وجاء ذلك، بزعم قدرتهم على توفير فرصة عمل له بالخارج بإحدى الدول الأوروبية والاستيلاء منه على مبلغ ألف و500 يورو، مقابل تسليمه إقامة منسوب صدورها لإحدى الدول الأجنبية ليتمكن من السفر بموجبها، وتبين أنها مزورة حال قيامه بإنهاء إجراءات السفر.

وعقب تقننين الإجراءات، أمكن ضبط المتهمين الأول والثاني، وبمواجهتها اعترفا بارتكابهما للواقعة بالاشتراك مع الثالث، وجاري العمل على ضبطه، على النحو الوارد بالتحريات وتعهدا برد المبلغ المالي المستولى عليه للشاكي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى