أخبار عاجلةمنوعات

تحويلات مرورية بـ«جامعة الدول العربية» لـ3 سنوات لإنشاء محطة مترو أنفاق

كتبت ـ مروة السعداوي:

تُجري، الإدارة العامة لمرور الجيزة، تحويلات مرورية بشارع جامعة الدول العربية، تستمر لمدة 3 سنوات لإنشاء محطة مترو أنفاق، بداية من غدًا الجمعة.

وبمناسبة إنشاء محطة جامعة الدول العربية، والتي تستلزم إجراء تحويله مرورية بشارع جامعة الدول العربية، لمسافة ما يقرب من 400 متر في الاتجاه القادم من شارع السودان وكوبري ناهيا، بداية من شارع جامعة الدول العربية مع شارع محي الدين أبو العز حتى دوران البرج الإداري في اتجاه ميدان النصر، وذلك اعتباراً من صباح غدًا الجمعة، ولمدة 3 أعوام.

حيث تكون التحويلات المرورية، كالتالي: القادم من شارع السودان وكوبري ناهيا ومتجه لميدان النصر: الاتجاه القادم من شارع السودان الدخول يساراً باتجاه الجزيرة الوسطى بشارع جامعة الدول العربية بعد فتحة دوران ما بعد شارع شهاب مما يقرب من 50 متر، واستكمال السير في الاتجاه المقابل «للقادم من ميدان النصر باتجاه شارع السودان»، وذلك بعد تحويل هذا الاتجاه إلى اتجاهين وفصل الاتجاهين.

ويأتي ذلك، بداية من منطقة التحويله من تقاطع شارع محي الدين أبو العز مع شارع جامعة الدول العربية، حتى فتحة دوران البرج الإداري، ثم العودة مرة أخرى للطريق الأصلي من فتحة دوران البرج الإداري باتجاه ميدان النصر.

وبالنسبة للقادم من اتجاه النصر، اتجاه شارع شهاب وشارع السودان: فيلتزم بالسير بنفس الاتجاه ودخول منطقة التحويله، وصولاً لشارع شهاب يميناً أو استكمال لشارع السودان بنفس الاتجاه.

وعن القادم من شارع محي الدين أبو العز باتجاه ميدان النصر: فيتم الدخول يميناً «اتجاه إجباري» في الطريق البطيء بشارع جامعة الدول العربية المتجه إلى ميدان النصر وذلك بالسير في حارة مرورية منفصلة.

هذا وستقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة، بالتنسيق مع الشركة المنفذة للأعمال لنشر اللوحات الإرشادية والمرورية بنطاق الأعمال بالكامل وتعيين الخدمات المرورية؛ لمساعدة قائدي المركبات في الاتجاهات الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى