ضبط ألف و211 قضية متنوعة بحملات تموينية مُكبرة في الإسكندرية والغربية

كتبت ـ مروة السعداوي:

قامت، الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، ومديريات أمن الإسكندرية والغربية بشن حملات تموينية مُكبرة، خلال 24 ساعة.

وأسفرت عن ضبط 17 قضية مواد بترولية، اسطوانات البوتاجاز، و15 قضية دقيق مدعم وأقماح، و208 قضية في مجال مخالفات المخابز، و15 قضية في مجال الاتجار غير المشروع بالسلع التموينية، و15 قضية في مجال الاستيلاء على الدعم ومقررات الصرف التموينية.

كما تم ضبط 38 قضية في مجال الغش الغذائي، و36 قضية في مجال الغش التجاري، و611 قضية في مجال المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين، و27 قضية في مجال الأسماك واللحوم ومصنعاتها، و22 قضية في مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر، بالإضافة لضبط 8 قضايا في مجال الثروة الحيوانية والداجنة، و3 قضايا في مجال السلع مجهولة المصدر.

وفي مديرية أمن الإسكندرية، ضبط مدير مسئول عن مخزن «بدون ترخيص» للأدوية البيطرية، كائن بدائرة قسم شرطة أول العامرية؛ لقيامه بالاتجار بالأدوية والأعلاف البيطرية منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك، وبحوزته كمية من الأعلاف ومستلزمات الإنتاج مجهولة المصدر، وغير الصالحة للاستهلاك وزنت نحو 4طن، 158 عبوة أدوية بيطرية مختلفة الأنواع منتهية الصلاحية.

وعن مديرية أمن الغربية، تم ضبط 58 قضية تموينية متنوعة، من بينها 14قضية في مجال الرقابة على أسعار السلع، 25 قضية في مجال الرقابة على الصحة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *