أخبار عاجلةحوادثصحة

ضبط ألفين و426 قضية متنوعة إثر حملات تموينية بعدد من المحافظات

كتبت ـ مروة السعداوي:

شنت، مديريات أمن القاهرة، الإسكندرية، الغربية، أسيوط، الجيزة، والقليوبية، حملات تموينية مُكبرة، والتي أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية خلال 48 ساعة.

حيث ضُبط 41 قضية مواد بترولية، اسطوانات البوتاجاز، و29 قضية دقيق مدعم وأقماح، و404 قضية في مجال مخالفات المخابز، و26 قضية في مجال الاتجار غير المشروع بالسلع التموينية، و30 قضية في مجال الاستيلاء على الدعم، ومقررات الصرف التموينية، بالإضافة لـ77 قضية في مجال الغش الغذائي، و44 قضية في مجال الغش التجاري، وألأف و202 قضية في مجال المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، وباعة جائلين.

كما تم ضبط 37 قضية في مجال الأسماك واللحوم ومصنعاتها، و43 قضية في مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر، و14 قضية في مجال الثروة الحيوانية والداجنة، و15 قضية في مجال السلع مجهولة المصدر، وفي مديرية أمن القاهرة، تم ضبط 192 قضية تموينية متنوعة، من بينها 57 قضية في مجال الرقابة على الصحة، و62 قضية في مجال الرقابة على الأسعار.

وفي مديرية أمن الإسكندرية، ضُبط 44 قضية تموينية متنوعة، أبرزها ضبط مصنع مواد غذائية «جبن أبيض»، كائن بدائرة قسم شرطة أول العامرية، وبداخله 144 طن جبن رومي غير صالحة للاستهلاك، وبها تغير في الخواص الطبيعية، وطن سولار مدعم دون الحصول على تصرح باستخدامه، أما عن مديرية أمن الغربية، فتم ضبط 112 قضية تموينية متنوعة، من بينها 54 قضية في مجال الرقابة على الصحة، و23 قضية في مجال الرقابة على الأسعار.

وفي مديرية أمن الجيزة، ضُبط صاحب مخزن دقيق بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة ثاني أكتوبر؛ لقيامة بتجميع والاستيلاء على الدقيق البلدي المدعم وبيعه بالسوق السوداء، حيث ضُبط بالمخزن 60 جوال دقيق بلدي الواحد 50 كيلو جرام بإجمالي 3 طن.

وضبط صاحب مصنع غير مرخص لإنتاج الأسمدة والمخصبات الزراعية، كائن بدائرة مركز شرطة أبو النمرس؛ لقيامه بتصنيع وإنتاج الأسمدة الزراعية والمخصبات الزراعية مستخدماً مستلزمات إنتاج رديئة الصنع، وغير صالحة للاستخدام ومواد خام مجهولة المصدر وتعبئتها داخل عبوات مدون عليها بأنها واردة من الخارج خلافاً للحقيقة، وبحيازته كميات من الأسمدة والمخصبات بلغت أوزانها نحو 12 طن و200 كيلو جرام، منتج نهائي.

وفي مديرية أمن القليوبية، فقد ضُبط مصنع بدون ترخيص كائن بناحية أبوالغيط بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، لإنتاج وتصنيع مواسير البلاستيك المستخدمة في أعمال المياه والوصلات المغشوشة والمقلدة وغير مطابقة للمواصفات القياسية، مستخدماً خامات بلاستيكية رديئة وسابقة الاستخدام ومعاد تدويرها ومجهولة المصدر ومجهولة البيانات وتزوير علامات تجارية «خلافاً للحقيقة» ووضعها على المنتج النهائي له، وكذلك إثبات أنها مطابقة للمواصفات القياسية الأجنبية.

وضُبط مصنع بدون ترخيص، كائن أبوالغيط بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية لإنتاج وتصنيع خراطيم الكهرباء المغشوشة والمقلدة وغير مطابقة للمواصفات، كما ضُبط مصنع بدون ترخيص كائن بناحية باسوس عزبة سويلم بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، لإنتاج وتصنيع الأسلاك النحاسية المستخدمة في الكابلات والأسلاك الكهربائية المغشوشة والمقلدة وغير مطابقة للمواصفات.

وتم ضبط مصنع بدون ترخيص، كائن بناحية عزبة الشيمي بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، لإنتاج وتصنيع معسل الدخان المغشوش والمقلد وغير مطابق للمواصفات.

وضبُط تشكيل تخصص في الاستيلاء على أموال الدعم التي تكفلها الدولة للمواطنين، من خلال تجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدي المدعم المخصص وإعادة تدويره وتعبئته داخل عبوات جديدة كونه دقيق فاخر حر وبيعه لأصحاب محال الحلويات والمخابز السياحية؛ للاستفادة من فارق السعر، وتخزينه بناحية عرب مهدي قرية أبوالغيط بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، حيث ضُبط 15طن.

وفي مديرية أمن أسيوط، فتم ضبط 116 قضية تموينية متنوعة من بينها 69 قضية في مجال مخالفات المخابز، و20 قضية في مجال الرقابة على الصحة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى