ضبط شخص لقيامه بإدارة فرع أكاديمية للبرمجيات بدون ترخيص في قنا

كتبت ـ مروة السعداوي:

أكدت، معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أمس الأربعاء، قيام «ياسين.م. ن»،30 عامًا، مقيم بقوص بمحافظة قنا بإدارة فرع أكاديمية للتدريب والبرمجيات بدون ترخيص، وإصدار شهادات تدريبية «IC3 – ICDL»، والتي يرغب الخريجين في الحصول عليها لتقديمها كمسوغات تعيين لهم بمختلف الجهات، مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها، متخذاً من الأكاديمية المشار إليها مقراً لمزاولة نشاطه.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وعُثر بمقر الأكاديمية على 2 جهاز حاسب آلي بمشتملاته، وطابعة، بالإضافة إلى العديد من شهادات «ICDL-IC3»، والعديد من الشهادات التدريبية في المحاسبة والتجارة تفيد حصول الشباب المتدربين على دورات تأهيلية لاستخدامها كمسوغ لتعيينهم بالجهات المختلفة ممهورة بأكلاشيه مركز تكنولوجيا المعلومات، وأكلاشيه خاص بالأكاديمية، وعدد من الكشوف بأسماء العديد من الأشخاص راغبي الحصول على شهادات «IC3 – ICDL» من الأكاديمية، فضلًا عن دفتر إستلام نقدية مدون به أسماء العديد من الأشخاص راغبي الحصول على الشهادات من المركز بمبالغ متفاوتة، وتم ضبط العديد من الشهادات تفيد حصول المتدربين على دورات تنمية المواد البشرية والحاسب الآلي.

وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكابه للواقعة، وأقر أن تلك المضبوطات خاصة بالأكاديمية وأنه جاري في استخراج التراخيص اللازمة من الجهات المختصة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *