أخبار عاجلةحوادثصحة

حملات تموينية مُكبرة تُسفر عن ضبط ألف و115 قضية متنوعة

كتبت ـ مروة السعداوي:

شنت، مديريات أمن القاهرة، الشرقية، الدقهلية، البحر الأحمر، والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، أمس الأربعاء، بالتنسيق مع فروعها الجغرافية حملات تموينية مُكبرة.

وأسفرت الحملات، عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابي خلال 24 ساعة، ضبط 19 قضية مواد بترولية، إسطوانات البوتاجاز، و11 قضية دقيق مدعم وأقماح، و215 قضية في مجال مخالفات المخابز، و16 قضية في مجال الاتجار غير المشروع بالسلع التموينية، و5 قضايا في مجال الاستيلاء على الدعم ومقررات الصرف التموينية، بالإضافة لضبط 49 قضية في مجال الغش الغذائي، و31 قضية في مجال الغش التجاري، و574 قضية في مجال المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، وباعة جائلين.

وضُبط 25 قضية في مجال اللحوم ومصنعاتها، و21 قضية في مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر، و4 قضايا في مجال الثروة الحيوانية والداجنة، و4 قضايا في مجال السلع مجهولة المصدر، وذلك فيما يخص الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

وعن مديرية أمن القاهرة، فقد تم ضبط90 قضية تموينية متنوعة أبرزها 23 قضية في مجال الرقابة على أسعار السلع، و25 قضية في مجال الرقابة على الصحة، وفي مديرية أمن الشرقية فقد تم ضبط 30 قضية تموينية متنوعة أبرزها 18 قضية في مجال الرقابة على أسعار السلع، 7 قضايا في مجال الرقابة على الصحة.

وفي مديرية أمن الدقهلية، ضُبط 21 قضية تموينية متنوعة، من بينها 17 قضية عدم إعلان عن أسعار، وعن مديرية أمن البحر الأحمر تم ضبط سائق حال قيادته سيارة نقل بدائرة قسم شرطة ثان الغردقة محملة بصفائح مكشوفة بدون أغطية بداخلها أسماك مملحة تزن نحو 2 طن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى