أخبار عاجلةحوادثعربي

ضبط تشكيل عصابي لسرقة السيارات وإعادتها لمالكيها مقابل مبالغ مالية

كتبت ـ مروة السعداوي:

قُدم، بلاغ لقسم شرطة مصر القديمة من سائق ومقيم بالمنوفية، اليوم الثلاثاء، باكتشافه سرقة السيارة ملكه «ميكروباص»، حال توقفها بدائرة القسم، وتلقيه اتصال هاتفي ساومه خلاله المتصل على دفع مبلغ 25 ألف جنيه مقابل إعادة السيارة، واتفق معه على التقابل بمحافظة الجيزة وترك المبلغ المالي، إلا أنه فوجئ باستيلائهم على المبلغ المالي دون إعادة السيارة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من المدعو «أحمد.ع.أ»، 28 عامًا ـ سائق، سبق اتهامه في قضية سرقة، والمدعو «إسلام الدين.ح. م»، 26 عامًا ـ سائق، سبق اتهامه في قضية سرقة ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية سرقة أخرى، والمدعوة «سهام.م.إ»، 36 عامًا، بالإضافة إلى المدعو «أحمد.م.أ»، 35 عامًا ـ سائق، والمدعوة  والمدعوة «ماجدة.س.أ»، 54 عامًا، والمدعو «مسعد.ر. م»، 45 عامًا ـ صاحب مغسلة، وسبق اتهامه في قضية سرقة، والمدعو «محمد.ر.ح»، 23 عامًا ـ سائق، سبق اتهامه في قضية سرقة وسائل نقل، «هارب وجاري ضبطه»، وجميعهم مقيمون بالجيزة.

وتم ضبطهم عدا المتهم الأخير، وبحوزة المتهمين الأول والثاني مبلغ مالي من متحصلات الواقعة، وطبنجة صوت و5 طلقات صوت، 3 مفاتيح سيارة مصطنعة، وهاتف محمول المستخدم في إجراء المساومة، وبمناقشتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي لسرقة السيارات، وبإرشادهم تم ضبط عدد من السيارات وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على سيارتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى