حملات تموينية مُكبرة على مديريات أمن الإسكندرية والغربية

 

كتبت ـ مروة السعداوي:

قامت، الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، ومديريات أمن الإسكندرية والغربية، بشن حملات تموينية مُكبرة، والتي أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية خلال 24 ساعة.

ففي الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، تم ضبط 9 قضايا مواد بترولية، واسطوانات البوتاجاز، و9 قضايا دقيق مدعم وأقماح، و176 قضية في مجال مخالفات المخابز، و9 قضايا في مجال الاتجار غير المشروع بالسلع التموينية، وضبط قضيتين في مجال الاستيلاء على الدعم ومقررات الصرف التموينية، بالإضافة إلى 26 قضية في مجال الغش الغذائي، و20 قضية في مجال الغش التجاري، و416 قضية في مجال المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، وباعة جائلين.

وتم ضبط 7 قضايا في مجال اللحوم ومصنعاتها، و11 قضية في مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر، و4 قضايا في مجال الثروة الحيوانية والداجنة، فضلًا عن قضية في مجال السلع مجهولة المصدر.

وعن مديرية أمن الإسكندرية، ضُبط المدير المسئول عن مصنع بدون ترخيص لتصنيع مواد البناء، الكائن بدائرة قسم شرطة الدخيلة؛ لقيامه بتصنيع مواد البناء مستخدماً مستلزمات إنتاج مجهولة المصدر وتعبئتها داخل عبوات مدون عليها علامات تجارية وهمية، وبحيازته نحو 9 أطنان منتج نهائي غير مطابق للمواصفات.

وفيما يخُص مديرية أمن الغربية، فقد ضُبط 43 قضية تموينية متنوعة، أبرزها 23 قضية في مجال الرقابة على الصحة العامة، 8 قضايا في مجال الرقابة على أسعار السلع، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *