أخبار عاجلةرياضة

«المنتدى» تحاور الأول لـ«كمال الأجسام» بجامعة الإسكندرية

كتبت – محاسن محمد:

«حقق المركز الأول في بطولة جامعة الإسكندرية لكمال الأجسام التي أقيمت ١٧ نوفمبر الماضي، والمركز الثاني في بطولة الجمهورية للجامعات، وحصل على العديد من البطولات في ألعاب القوى، كما حقق المركز الرابع في بطولة ماراثون الشيخ زايد ٢٠٠٥» إنه محمد محمود العسقلاني الطالب المقيد بالفرقة الثانية، كلية التربية الرياضية، جامعة الإسكندرية، والذي ألتقته «المنتدى» في الحوار التالي..

* في البداية حدثنا عن نفسك؟

ولدت ٢ يوليو ١٩٩٦ في مدينة إدكو، محافظة البحيرة، ووالدتي هي من تدعمني في كل الأوقات، كما أنها صاحبة الفضل في كل ما وصلت إليه، كما أن مدربي كابتن محمد سالم «خربش» له فضل كبير في مسيرتي وأتمنى الوصول إلى بطولة العالم لكمال الأجسام، وتحقيق مركز، والالتحاق ببطولة مستر أولمبيا.

* حدثنا عن البطولات التي حصلت عليها؟

حصلت على المركز الأول في بطولة جامعة الإسكندرية لكمال الأجسام في العام الحالي، كما حصلت على المركز الثاني في بطولة الجمهورية للجامعات التي أقيمت ٢١ ديسمبر الماضي.

* وماذا عن مارثون الشيخ زايد؟

كما حصلت على المركز الرابع في بطولة ماراثون الشيخ زايد في ٢٠٠٥، والمركز الخامس في بطولة الإسكندرية للصالات الخاصة لكمال الأجسام برعاية نادي شلبي جيم التي أقيمت ديسمبر٢٠٠٧، وبطولات في ألعاب القوى فقد حققت المركز الخامس في مسابقة النادي المصري الإماراتي للياقة البدنية التي أقيمت فبراير ٢٠١١، وفي الإمارات ٢٠٠٨ شاركت في العديد من الدورات للياقة البدنية.

* من المثل الأعلى الذي تتمني أن تصبح مثله؟

اللاعب المصري رامي السبيعي «بيج رامي» تعددت مشاركاته في مستر أوليمبيا للمحترفين ففي ٢٠١٤ حصل على المركز السابع، و ٢٠١٥ حقق المركز الخامس، و٢٠١٦ حقق المركز الرابع، حتى تفوق في ٢٠١٧، ووصل إلى المركز الثاني، وحصل على الميدالية الفضية، كما أنه أول لاعب مصري، وعربي يحرز المركز الأول في بطولة «أرنولد كلاسيك» التي أُقيمت في البرازيل ٢٠١٥.

* ما الصعوبات التي تواجهك أثناء رحلتك الرياضية؟

الضغط العصبي يواجهني قبل كل بطولة، حيث تكون هناك فترة تجهيز: «فترة ضخامة، وفترة تنشيف» وتعد فترة التنشيف هي الأصعب حيث أمتنع عن تناول الأملاح، والسكريات.

* ما المواصفات التي بناء عليها يتم اختيار المركز الأول في أي بطولة لكمال الأجسام؟

يتم الاختيار بناء على شكل، وسيمترية الجسم، والتناسق العضلي، ويتضح التناسق العضلي من شكل الرجل، والتشريح العضلي لها، وبروز العضلة، والشكل الجمالي للجسم، وطولي ١٨٢ سنتيمتر، ووزني ٨٥ كيلوجرام، وهو وزن مناسب بالنسبة لأي بطولة لكمال الأجسام.

* ختاماً من الشخص الذي توجه له هذا الفوز ؟

أوجه هذا الفوز لأسرتي، وأصدقائي، وإلى كابتن «خربش»، حيث أنهم يدعوني، ويحفزوني، فهم السبب بعد ربنا في ما حققته إلى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى