أخبار عاجلةتعليمتكنولوجيا

بدء مؤتمر «تكنولوجيا المعلومات والاتصالات» بتجارة الإسكندرية

كتبت – محاسن البنا ورواء غزال:

بدأت فاعليات المؤتمر الثامن لـ«تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حياتنا»، اليوم السبت، بكلية التجارة، جامعة الإسكندرية، بحضور الدكتورة غادة الخياط رئيس قسم نظم المعلومات والحاسبات الآلية بالكلية، ومن المقرر أن يستمر ٣ أيام، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تكنولوجيا المعلومات أصبحت المحرك الرئيسي لجميع القطاعات في الدولة، وأن كلية التجارة من الكليات الرائدة في هذا المجال وذلك وفقاً لكلمة الدكتورة إيمان عاشور.

وأضاف الدكتور عصام الكردي – رئيس جامعة الإسكندرية أنه يجب أن نلاحق التطور الكبير الحادث في مجال تكنولوجيا المعلومات، وأنه يجب علي المؤسسات التعليمية ملاحقة هذا التطور؛ للنهوض بالدولة.

وأوضح الدكتور يسري الجمل – وزير التربية والتعليم الأسبق، أن الذكاء الصناعي تطور كثيراً، ففي العام الماضي هناك علامة مميزة في عمليات الذكاء الصناعي وهو أن الحاسب الآلي استطاع استنتاج أساليب جديدة دون أي تدخل من العقل البشري.

وأشار الدكتور شريف دلاور – خبير اقتصادي سابق في الأمم المتحدة إلى أن الاستقلال الرقمي أفضل من التحول الرقمي، ويجب ربط التخصص بالتنمية واستقلال الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى