«الأكاديمية العربية» تمنح الدكتوراه الفخرية لـ الأمير سلطان بن سلمان

كتبت ـ سارة العسكري:

منح، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ـ الدكتور إسماعيل عبد الغفار، اليوم الاثنين، الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز ـ رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطن بالمملكة العربية السعودية، درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم الاجتماعية؛ تقديرًا لدوره المتميز والرائد  في دعم  السياحة والتراث والطيران وذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة العربية.

وجاء ذلك خلال افتتاح فعاليات الدورة الـ21 للمجلس الوزاري العربي للسياحة التي تستضيفها الأكاديمية، بحضور ممثلي جامعة الدول العربية، والمنظمة العربية للسياحة، واتحاد الكتاب السياحيين العرب وممثلي الدول العربية الأعضاء.

وقال «عبد الغفار»: انه بعد الاطلاع على النظام الأساسي الأكاديمية، وموافقة المجلس الأعلى للتعليم بالأكاديمية، فقد تقرر الأمير سلطان درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم الاجتماعية من الأكاديمية العربية.

ومن جانبه الأمير سلطان، بالشكر والتقدير إلى رئيس الأكاديمية وهئيتها على اختياره لنيل درجة الدكتوراه الفخرية، مشيدًا بما تمثله الأكاديمية من قيمة علمية  عالية في الأمة العربية، انطلاقًا من رسالتها ورؤيتها لتحقيق الريادة والتميز والإبداع في مجالات التعليم الجامعي وخدمة المجتمع والبحث العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *