رئيس حقوق الإنسان بالنواب يطالب زعماء القارة بالاستجابة للسيسي

كتبت – شروق الإدكاوي:

وجه النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رسالة إلى رؤساء وزعماء الدول الأفريقية، طالبهم فيها بدراسة مقترح الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنفيذ مشروع قاري لربط الدول الأفريقية بعضها البعض في مشروعات التنمية وتسهيل الانتقال ونقل البضائع بينها.

وأضاف «عابد» في بيان صحفي، اليوم الأحد: «إن الرئيس السيسي طرح المشروع والهدف منه واضح وهو دعم مسارات التنمية في دول القارة الأفريقية، وجاء الآن الدور على الحكومات في دعم المقترح والبحث عن أفضل السبل لتطويره».

وأشار «عابد» إلى أن المشروع سيساهم بشكل كبير في تحقيق منظومة الاكتفاء الذاتي لدول القارة، ويزيد التجارة البينية، وإلى جانب تقليله من وردات أفريقيا بقيمة تصل إلى 400 مليار دولار.

وأوضح «عابد» أنه لطالما كانت الدول الأفريقية مسار طمع واستغلال من الدول الأخرى، ولكن حال استغلال إمكانياتها والطاقات المهولة الموجودة بها، وسيكون عصر النهضة القادم من نصيب شعوب هذه القارة.

وأكد «عابد» إلى أن مؤتمر أفريقيا 2018، أنتج فرص استثمار كبيرة في الدول الأفريقية المشاركة، ووفر فرصة لإنشاء مشروعات لتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي لأبناء هذه الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *