وزارة الداخلية تفعل مبادرة «كلنا واحد» للأطفال «بلا مأوى»

كتبت ـ راندا عامر:

واصلت وزارة الداخلية تفعيل مبادرة «كلنا واحد» اليوم الأحد، حيث قامت بتنظيم زيارة للأطفال «بلا مأوى» إلى قطاع الأمن المركزي، لإطلاعهم على الدور الذي يقوم به رجال الشرطة في حماية أمن الوطن والمواطنين.

ويأتي ذلك في إطار البرنامج القومي لحماية الأطفال «بلا مأوى» والذي تشارك فيه كافة مؤسسات الدولة بتوجيه من رئيس الجمهورية، والعمل على إدماج تلك الفئة من الأطفال بالمجتمع، والتعديل من سلوكهم، وإلحاقهم بالمراحل التعليمية المختلفة وتأهيلهم اجتماعيًا وحرفيًا ومساعدتهم لإيجاد فرص عمل لهم بعد بلوغهم السن القانوني.

واستمرارًا لتفعيل مبادرة «كلنا واحد» التي أطلقتها الوزارة بمراحلها المتعددة على كافة المستويات الاجتماعية والخدمية والإنسانية وانطلاقًا من الدور المجتمعي للوزارة الذي يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور، فضلاً عن ترسيخ أهداف ومهام القطاعات الشرطية الخدمية في عقيدة النشء باعتباره مستقبل الوطن، فقد استقبل قطاع أبو بكر الصديق بالإدارة العامة للأمن المركزي بالقاهرة عدداً من أطفال دور الرعاية الخاضعين لبرنامج حماية الأطفال بلا مأوى، للتعرف على دور رجال الشرطة في حماية المواطنين وممتلكاتهم.

وشارك في الزيارة فريق الكورال لبعض المدارس والذين قدموا بعض الفقرات الفنية لمشاركة الأطفال المدعوين فرحتهم، كما تضمنت الزيارة فقرات ترفيهية للأطفال وتوزيع الهدايا الرمزية على الجميع مما كان له الأثر الطيب في رفع الروح المعنوية لهؤلاء الأطفال وشعورهم بقدر كبير من السعادة.

وقدم المسئولين عن دور الرعاية الشكر لوزارة الداخلية على رعايتها لمنظومة أمنية متحضرة تهدف إلى تنمية الوعي الشرطي لدى النشء باعتبارهم جيل المستقبل وأمل الغد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *