محافظ الإسكندرية يستقبل سفير الهند لتوطيد العلاقات

 كتبت ـ سارة العسكري:

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية اليوم الأربعاء، راهوال كواليشيرايث السفير الهندي لدى مصر  في أولي زيارته الرسمية للإسكندرية؛ لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين وخاصة في المجالات البيئية المختلفة.

ورحب المحافظ بالسفير على أرض الثغر، مشيدًا بتطور العلاقات الاقتصادية بين الهند ومصر في مختلف المجالات وخاصة توطيد علاقات الاستثمار والتجارة الثنائية بين الجانبين والتي شهدت نمواً وتطوراً إيجابيا، مؤكدًا على تعزيز العلاقات مع الجانب الهندي، فيما يخص المشروعات التي تقام بالإسكندرية، وخاصة في المجال التكنولوجي.

وأوضح قنصوه أن الإسكندرية تملك العديد من المقومات المتميزة، وأننا نعمل بالتوازي في المشروعات القريبة والمتوسطة والبعيدة الأمد، مؤكدا أن المحافظة واعدة ولديها العديد من المقومات التي تشجع على الاستثمار بها.

من جانبه؛ أعرب السفير الهندي عن رغبته في زيادة توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، موضحا أن العلاقات تشهد تطورًا ملحوظًا في كافة المجالات، مضيفًا أنه خلال أولى زيارته الرسمية للإسكندرية قام بزيارة مكتبة الإسكندرية، وجمعية رجال الأعمال وكذا جامعة الإسكندرية.

وتفقد السفير المرحلة الثانية من مشروع التعليم عن بعد في كلية الطب، مشيرًا إلى مشروع الهند المقام علي ضفاف النيل الذي يضم عروض للرقص التقليدي والموسيقي الشعبية وإقامة العديد من الندوات عن العلاقات الاقتصادية بين البلدين، موضحًا أن هذا المشروع من شأنه تعزيز العلاقات بين البلدين ومد جسور جديدة للتبادل الثقافي والتواصل بين الشعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *