هيام حلاوة: افتتاح الرئيس لمعرض القاهرة الدولي للاتصالات نقلة تكنولوجية

كتبت ـ سارة العسكري:

أشادت النائبة هيام حلاوة – عضو مجلس النواب، باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بفعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات، والذي يعقد خلال الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر الجاري برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للعام الخامس على التوالي والذي حرص على حضور وافتتاح المعرض خلال 3 دورات السابقة.

وأضافت «حلاوة» في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن تحول مصر إلى الحكومة الرقمية يضع مصر على الخريطة العالمية، حيث أن تطبيق مفهوم التحول الرقمي يهدف إلى النهوض بالقطاع العام في مصر والذي يأتي ضمن خطة 2030.

كما أن هذا المؤتمر يدعم «التحول الرقمي» لاسيما في ظل التوجهات الحكومية الحالية نحو ميكنة الخدمات وتسهيل حصول المواطنين عليها، بجانب تطوير مختلف قطاعات الدولة اعتمادا على وسائل التكنولوجيا الحديثة، وهو التوجه الرئيسي الذي تركز عليه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكملت عضو البرلمان، ان الرئيس حرص على حضور المؤتمر وإطلاق العديد من المبادرات الخاصة بالتصنيع الإليكتروني وتدريب الشباب ونشر الإبداع وافتتاح نحو 4 مناطق تكنولوجية هي «برج العرب وأسيوط وبني سويف والسادات» وتفقد أجنحة المعرض والشركات التكنولوجية العارضة سواء عالمية ومحلية لتوجيه رسائل للمستثمرين في هذا القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *