https://www.googletagmanager.com/ns.html?id=GTM-KQN7VXH
أخبار عاجلةتعليم

محافظ الإسكندرية: يشهد حفل تخريج جامعة «أسلسكا»

كتبت ـ سارة العسكري:

شهد الدكتور عبد العزيز قنصوه – محافظ الإسكندرية، مساء اليوم حفل تخريج دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين علي ماجستير إدارة الأعمال الدولية «MBA» بجامعة «أسلسكا» فرعي الإسكندرية وأسيوط والمكونة من ١٥٠ طالب وطالبة تم إعدادهم لتبوأ مراكز القيادة الوسطي والعليا في الشركات المحلية والدولية والمتعددة الجنسيات.

جاء ذلك بحضور الدكتور عصام الكردي – رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتورة ناتلي – رئيس البرامج الدولية لجامعة أسلسكا بباريس، والدكتور محمد الحناوي – رئيس جامعة «أسلسكا» في مصر، والدكتور علي المليجي – رئيس مجلس أمناء جامعة أسلسكا بمصر، ولفيف من الشخصيات العامة وأساتذة العلوم الإدارية وعلوم التمويل والبنوك في مصر وفرنسا.

في كلمته؛ رحب المحافظ بجميع الحضور، معربًا عن سعادته بحضور هذا الحفل لتخريج ما يقرب من 150 طالب وطالبة تم تأهليهم ليتقلدوا المناصب القيادية الوسطي والعليا. وتوجه بخالص الشكر والتقدير إلي جامعة «أسلسكا» علي جهدها المبذول مع الطلاب في هذا البرنامج الطموح لإعداد قيادات شبابية وتأهيل الكوادر المصرية بأحدث تقنيات وتطبيقات علوم الإدارة والقيادة حتى يكونوا علي المستوي اللائق بتقلد المناصب المتعلقة بالمجال الاقتصادي وغيرها من المجالات.

وأكد المحافظ أن خلق الكوادر القادرة على الإبداع والتخطيط والتنفيذ هو ما نحتاج إليه في مصر، مضيفا أن مصر غنية بشبابها، مشيرا إلي أن البرنامج الذي نحن يصدده اليوم؛ لتخريج دفعة جديدة منه هدفه خلق القيادات وهذا من ضمن الاحتياجات الرئيسية لخطط الدولة.

وأضاف المحافظة أن الفرص المتاحة داخل الإسكندرية كبيرة جدا فنحن نعمل على خطط قريبة ومتوسطة وبعيدة الأمد ولذلك نحتاج إلي الكوادر الشبابية لقيادة تلك الخطط في المستقبل.

من الجدير بالذكر، أن جامعة «أسلسكا» مصر تعد نموذجاً فريدا يعكس مدى التعاون البحثي والتدريبي بين مصر وفرنسا، حيث تهدف إلى تعزيز بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها من خلال توفير فرص التعليم والتعلم المستمر والبرامج التدريبية والتأهيلية لتحسين مهاراتهم الإدارية وتوفير القوى البشرية القادرة على المنافسة العالمية.

وقد تأسست جامعة «اسلسكا» عام 1949 في باريس، فرنسا، ولديها 5 فروع رئيسية في المواقع الأكثر تأثيرا في العالم، وتم تخريج أكثر من 18 ألف طالب من جميع أنحاء العالم، كما أسست «أسلسكا» أول مكتب تمثيل لها في أفريقيا والشرق الأوسط عام 1997 بجمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى