أخبار عاجلةاقتصاد

نشاط في حركة البضائع والسفن بميناء الإسكندرية

كتبت ـ سارة العسكري:

قال، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية ـ رضا الغندور: إن الميناء يشهد زيادة في حركة البضائع والسلع الاستراتيجية والشاحنات والسفن، حيث بلغ إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 124 سفينة، وتراكي على الأرصفة 34 سفينة، يجري تفريغ شحنتان قمح تزن 111 ألف طن قادمتين من روسيا، على متن سفينتين.

وأوضح «الغندور»، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أنه يجري تفريغ شحنة ذرة تزن 137 ألف طن قادمة من أوكرانيا وروسيا على متن 3 سفن، ويجري تفريغ شحنة فول صويا تزن 53 ألف طن قادمة من هونج كونج.

وأضاف «الغندور»، أن عدد السفن التي يجري تفريغها عبر المخطاف الداخلي بلغ 7 سفن منها 4سفن قادمة من “سنغافورة وتوجو”، وعلي متنهم 171 ألف طن خشب، بالإضافة إلى 53 ألف طن فحم قادمة من مارشال، وشحنة ذرة تزن 37 ألف قادمة من روسيا، وشحنة طفلة تزن 5 آلاف طن قادمة من إنجلترا.

وأشار «الغندور»، أن حركة القطارات شهدت نشاطًا، حيث خرج من ميناء الإسكندرية قطاران متجهان إلى أسيوط  وطنطا محملان بشحنة قمح تزن 3 آلاف طن، وخرج من ميناء الدخيلة قطاران محملان بشحنة فحم تزن 3 آلاف طن متجهين إلي التبين، ووصل مخزون الغلال بالميناء مليون 311 ألف طن منهم 420 ألف طن قمح، كما تم دخول وخروج 9 آلاف شاحنة من وإلي الميناء خلال الـ24 ساعة الماضية.

ومن جانبه وجه رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء ـ اللواء بحري مدحت عطية، الإدارات المعنية؛ لتقديم كافة المساعدات للسفن والشاحنات لتسهيل الحركة بالميناء وتسريع عمليات الشحن والتفريغ ورفع معدلات الأداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى