محافظ الإسكندرية يلتقي مدير إدارة السياحة بمرسيليا

كتبت ـ سارة العسكري:

التقى الدكتور عبد العزيز قنصوه – محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، توماس فاردال – مدير إدارة السياحة بمرسيليا، بحضور جون رواتا – نائب عمدة مرسيليا للعلاقات الدولية، وهشام ماهر – قنصل عام مصر بمرسيليا، وهاني التلباني – نائب قنصل عام مصر بمرسيليا، وذلك لمناقشة أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وخلال اللقاء الذي جاء أثناء حضور المحافظ فاعليات مؤتمر «البحر المتوسط المستقبل» الذي دار حول «الشباب والإبداع» في الفترة من  ١٢ إلى ١٣ نوفمبر ٢٠١٨؛ رحب المحافظ بفكرة تأسيس نادي للرحلات البحرية في الإسكندرية، بالتعاون مع نظيره بمرسيليا ويكون بالتنسيق مع هيئة الميناء وشركات السياحة التي تعمل في هذا المجال وغيرها من الجهات المعنية.

من جانبه، استعرض فاردال كيفية تحويل مرسيليا من مدينة غير جاذبة للسياح إلى مدينة جاذبة للسياح من خلال إقامة أحداث رياضية كبرى واستضافة حدث «مارسيليا عاصمة للثقافة الأوروبية في 2013» وذكر أن مرسيليا تطورت بفضل سياحة الرحلات البحرية وتأسيس نادي للرحلات البحرية بها.

هذا وقد بلغ عدد السائحين الذين يقوموا بزيارة مرسيليا إلى أكثر من مليون سائح سنويا، وأصبح الميناء بمرسيليا مؤهل لاستقبال السائحين من حيث العمق وتقديم الخدمات، وتم زيادة السعة الفندقية لاستيعاب هذا العدد الهائل من السائحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *