أخبار عاجلةالعالم

محافظ الإسكندرية يلتقي بمسئولي شبكة «الاوروميد»

كتبت ـ سارة العسكري:

 التقي الدكتور عبد العزيز قنصوه – محافظ الإسكندرية، برنار ماسابو – أمين عام شبكة «الاوروميد» بمدينة نيس؛ لمناقشة سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين، بحضور السفير هشام ماهر – قنصل عام مصر بمرسيليا، وهاني التلباني – نائب قنصل مصر بمرسيليا.

وجاء ذلك وذلك خلال حضور المحافظ فاعليات مؤتمر «البحر المتوسط المستقبل» الذي دار «حول الشباب والإبداع» بمدينة مرسيليا بفرنسا.

وأوضح «ماسابو» أن شبكة الاوروميد تهدف إلى إقامة مشروع لمراكز إبداع المدن الذكية بالإسكندرية، وهو مشروع للخدمات بالتعاون مع مدينة نيس علي أن يكون وفقا لتلبية احتياجات سكان الإسكندرية.

وأشار «ماسابو» أن المشروع معتمد من الإتحاد من أجل المتوسط، وتم التواصل مع الوكالة الفرنسية للتنمية للحصول على تمويل للمشروع، وذلك في إطار التعاون بشكل عام مع مدن البحر المتوسط، وبشكل خاص مع مدن فاس وتونس والإسكندرية.

ومن جانبه؛ أكد المحافظ أن الإسكندرية تعمل في كافة المجالات مثل النقل والمياه والبيئة ومعالجة مياه الصرف، ضيفًا أن الإسكندرية وقعت على اتفاقية للمدن الذكية، مشيرا أن هذا المشروع هام للإسكندرية التي نرغب في أن تكون منطقة ذكية.

وعقب «ماسابو» أن ما يتم في المشروع هو توفير المعلومات المتاحة في مكان المشروع ويمكن للجامعات أن تعمل في هذه البيانات وتنمية مراكز الخدمات والشركات لتقديم خدمة أفضل للسكان.

وخلال اللقاء؛ استعرض «ماسابو» نبذة تعريفية عن شبكة «الاوروميد» وأنها تضم مدن من شمال وجنوب البحر المتوسط وأوروبا ودول أخرى والشبكة مهتمة بالتعاون مع البحر المتوسط لتبادل الخبرات والأفكار وتنمية أعمال التعاون، ويتم العمل في مجالات مثل الطاقة والمياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى