محافظ الإسكندرية يلتقي مسئولي وكالة المدن والأقاليم البحر متوسطية

كتبت ـ سارة العسكري:

التقي الدكتور عبد العزيز قنصوه – محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مسئولي وكالة المدن والأقاليم البحر متوسطية المستدامة؛ لمناقشة سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين، بحضور برنارد فاليرو – مدير الوكالة، وبيار ماسيس – مدير الشراكات والتمويل، وهشام ماهر – قنصل عام مصر بمرسيليا، وجنينا هيررا – قنصل فرنسا في مصر.

وجاء ذلك خلال حضور المحافظ فاعليات مؤتمر «البحر المتوسط المستقبل» الذي دار «حول الشباب والإبداع» حيث ذكر أن هناك مشروع كبير بالنسبة لموضوع الفيضان وهو نظام الإنذار المبكر للأمطار قبل سقوطها بحوالي 15 يوم، ويتم ذلك بالتعاون مع جامعة الإسكندرية.

وقال «فاليرو»: يوجد برنامج لدي الوكالة مثل ذلك البرنامج – لكنه مازال قيد التطوير ويتم تطبيقه في فرنسا وإيطاليا وبالأخص في المنطقة الجبلية، مؤكدا أن الوكالة الفرنسية للتنمية لديها خبرة ومهندسين متخصصين في نظام الإنذار المبكر.

ويُشار إلى أن الوكالة أنشئت عام 2012 عقب المؤتمر الوزاري للإتحاد من أجل المتوسط، وتمثل حلقة الوصل بين الدولة ووزارة الخارجية والسلطات المحلية وإقليم بروفونس ألب كوت دازورو المنشآت العامة في البحر المتوسط، بهدف مشاركة الخبرات والتدريبات والتعاون بين مختلف دول الإتحاد من أجل المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *